tag:blogger.com,1999:blog-289442578754955271.comments2023-09-09T10:57:26.373+03:00سوالف خاتون*الخاتــــIraqi Ladyـــووون*http://www.blogger.com/profile/09751704351806722416noreply@blogger.comBlogger313125tag:blogger.com,1999:blog-289442578754955271.post-53629506761928960252009-12-09T00:03:30.115+03:002009-12-09T00:03:30.115+03:00وعادت الخاتون... لعرينهاوعادت الخاتون... لعرينهاAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-289442578754955271.post-53219391181590527952009-12-07T19:48:57.717+03:002009-12-07T19:48:57.717+03:00عيني خاتونة اني جاوبت على المقال
بس اهم شي انريد ...عيني خاتونة اني جاوبت على المقال <br />بس اهم شي انريد انشوفج خلصتي من قضية الملل اللي عندج وانشالله ترجعين تسولفيلنا على اهم الاحداث لتنسين عندج قراء عددهم بالالاف ينتظرون كل جديد تكتبي. <br /><br />نتشرف <br /><br />البرجوازي العراقي <br /><br />http://birjwazi.blogspot.com/2009/12/blog-post_07.htmlالبرجوازي العراقيhttps://www.blogger.com/profile/09343396478969032220noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-289442578754955271.post-20613870747569946402009-12-05T18:09:01.673+03:002009-12-05T18:09:01.673+03:00تحية طيبة.. ما قصدته بشكل بسيط هو أن هذه العبارة(و...تحية طيبة.. ما قصدته بشكل بسيط هو أن هذه العبارة(وطالما إنك رضيت بها كما هي أول الأمر فلا يحق لك أن تتدخل في لباسها مثلما إنها لا تتدخل في لباسك)لا تتلائم مع طرح الشرع الذي تفضلت به ،وقد أوضحت ذلك في تعليقي الأول.<br />شكرا للمراجعة والردIRAQI SPIRIThttps://www.blogger.com/profile/02796225829763958398noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-289442578754955271.post-33879253201575313662009-12-05T17:03:10.250+03:002009-12-05T17:03:10.250+03:00Iraqi Spirit و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته.....Iraqi Spirit و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته..<br /><br /> شرفت مدونتي المتواضعة، و شكراً لتعليقك، آني ما فهمت رأيك بالضبط، هل تقصد إنَّ الرجل يمكنه بدل إلزام زوجته أن ينصحها؟ ممكن ينصحها ليش لا؟ بس لا يحق له أن يجبرها..<br /><br />محمود الراوي، و إنت بخير، حاولت الإختصار قدر الإمكان لكن لأنني كنت أناقش نقاط معينه فلازم ألتزم بيها..<br /><br />علاء أنيس، أشكرك على تعليقك و مرحباً بيك قاريء للمدونة..<br /><br />تقبلوا تحياتي*الخاتــــIraqi Ladyـــووون*https://www.blogger.com/profile/09751704351806722416noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-289442578754955271.post-39486937915743560352009-12-05T16:52:36.701+03:002009-12-05T16:52:36.701+03:00السلام عليكم و رحمة الله و بركاته على جميع المعلقي...السلام عليكم و رحمة الله و بركاته على جميع المعلقين:<br /><br /> أعتذر عن التأخر في نشر تعليقاتكم، لأنه النت جان معلك عندي كلما أحاول أدخل للأكاونت، هذا هو السبب يا أخوية Iraqi Spirit.<br /><br /> يا هلا بيك يا برجوازي، و الله يسلمك و أشكر مشاعرك الطيبة، و ما ادري شكول الصراحة أخجلتم تواضعي (هو هو هو) أشو حاسة بريستيجي صاير اكبر من حجمه..<br /><br /> شدات الورد كلها مقبولة و اعتز بيها.. شكراً (-:<br /><br />و الله هي شغلة تعلم اللغات حلوة، آني هم أحب أتعلم لغات<br />جاني فترة واهس قوي بالفرنسي، و لكن بعد فترة هم مزاجي تغير كالعادة و انكسر واهسي و تركته نهائياً، و يمكن حتى اللي تعلمته نسيته..<br /> <br /> و الآن إلى القاريء الغامض، مصطفى هاي وينك؟ بس مد راسك كول هياتني p-:*الخاتــــIraqi Ladyـــووون*https://www.blogger.com/profile/09751704351806722416noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-289442578754955271.post-75749035261627486482009-12-03T08:59:45.817+03:002009-12-03T08:59:45.817+03:00هاي مالج خلك وهالكد كتبني. لعد لو قريحتج مفتوحة شل...هاي مالج خلك وهالكد كتبني. لعد لو قريحتج مفتوحة شلون؟ (حلوة هاي مال قريحتج مو بالل؟) ان شاء الله لاواهسج ولاكتاباتج تنكطع عناAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-289442578754955271.post-54981321421869162692009-12-02T13:58:23.083+03:002009-12-02T13:58:23.083+03:00السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خاتوت خانم ، لقد س...السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خاتوت خانم ، لقد سبق وأن أرسلت تعليق قبل أكثر من أسبوع على موضوع الرد على موضوع البرجوازي العراقي ولكن لم أرى التعليق ولا الرد عليه ، فهل بسبب خلل فني ،أو يوجد مانع أخر.<br />تقبلي تقديري وأحتراميIRAQI SPIRIThttps://www.blogger.com/profile/02796225829763958398noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-289442578754955271.post-21108110311941697122009-12-02T13:58:23.084+03:002009-12-02T13:58:23.084+03:00السلام عليكم ورحمة الهه وبركاته خاتوت خانم ، لقد س...السلام عليكم ورحمة الهه وبركاته خاتوت خانم ، لقد سبق وأن أرسلت تعليق قبل أكثر من أسبوع على موضوع الرد على موضوع البرجوازي العراقي ولكن لم أرى التعليق ولا الرد عليه ، فهل بسبب خلل فني ،أو يوجد مانع أخر.<br />تقبلي تقديري وأحتراميIRAQI SPIRIThttps://www.blogger.com/profile/02796225829763958398noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-289442578754955271.post-75673004618967248452009-11-28T17:54:44.475+03:002009-11-28T17:54:44.475+03:00السلام عليكم
وطالت غيباتكم
وكل عام وانت بخير
لكن ...السلام عليكم<br />وطالت غيباتكم<br />وكل عام وانت بخير<br /><br />لكن تعليقي على المووضوع أنكما تمتلكان نوعين مختلفين من التفكير والتوجه ولا اعتقد انكما سوف تصلان إلى نتيجة ما دام الاساس مختلفا<br /><br />ليتك لو اختصرت الموضوع<br />تعبت ولم اكمل كل الموضوعAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-289442578754955271.post-35377929598970349412009-11-27T13:59:39.156+03:002009-11-27T13:59:39.156+03:00السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قرأت عنوان المدونة...السلام عليكم ورحمة الله وبركاته<br />قرأت عنوان المدونة كثيرا وأصبحت متحفزا لأرى جديد ما تكتبين لا من خلال ما قرأت في المدونة ولكن من كثر مطالبة البرجوازي وأخرين لك بالكتابة، وعندما رأيت تللك الأفكار تنسال مثل النسيم بأمثلة بسيطة وواضحة، بدا كأني أكلم رجاحة في التفكير وسعة في الرؤى تريد أن توضح مالبس وأن تناقش ولا تجدال، ورغبة في توضيح ما قرأت في الجدلية الرابعة(المرأة كيان عاقل وحرة في اختيارها لما تلبس، وطالما إنك رضيت بها كما هي أول الأمر فلا يحق لك أن تتدخل في لباسها مثلما إنها لا تتدخل في لباسك)، أين سيكون موضع ماطرحته في البداية عن وضوح الشرع وهو ألتزام وليس إلزام للإنسان بغض النظر عن جنسه، ألا ترين بأن هناك بعض نقاط التفاهم التي توجب الطرفين إن كان هناك تواد أن يلزم الطرف الأول ما يجب عليه من واجبات وكذلك ماله من حقوق ضمن نص العقد المبرم بين الطرفين الذي ينص غالبا بأن هذا الأرتباط بني على كتاب الله وسنة نبيه،وهو مالا يدع الشك بأنه سيكون هناك نوع من الإلزم لكلا الطرفين ولا يستوجب الجبر فالمرأة ليست سلعة يأخذها من محل أو عطار وأن كان بها عيب أو خلل (البضاعة لاترد ولا تستبدل)فهل صحيح بأنه أخذها كما هي وعليه أن يبقها كذلك فأين سماحة الدين في قول الدين النصحية....وكيف سيكون شكل لباس الرجل لا يرضي المرأة ويتداخل مع الشرع. المهم هو أن يعرف الطرفين أيا كانا ومهما أختلفت نوع العلاقة بينمها وتحت أي مسماً كان بأنه لا تكون هناك علاقة صحيحة إذا كان كل طرف يفعل مايراه صحيحا أو على هواه لأن هذا ما تعود عليه أو تربى عليه.<br />ولا أريد أن أكثر من الكتابة لأن هناك المزيد. وأرجو أن أسمع منك.<br />تقديري وأحتراميIRAQI SPIRIThttps://www.blogger.com/profile/02796225829763958398noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-289442578754955271.post-91504939759679103152009-11-26T13:56:23.161+03:002009-11-26T13:56:23.161+03:00يابة اول شي حمد لله عل سلامة
ثانياً هسه ماراح اج...يابة اول شي حمد لله عل سلامة <br /><br />ثانياً هسه ماراح اجاوب بهل لحظة لا من فرحي برجعتج اريد اشكر الله على رجعتج واني هسه بالصدفة شفت البوست مالتج. <br /><br />وهسه اجاوب واهم شي لازم تعرفين انو وجود المدونة مالتج مهم لان المدونة مالتج هاي تعتبر ثورة في عالم التدوين العراقي لان تستخدمين اللهجة البغدادية بشكل صرف بيها يعني تعتبر مثال الى بدأ مدونات اخرى ايضا باللهجات الاخرى الموجودة بالعراق مثلا الموصل والبصرة والغربية. <br /><br />واني هسه راح احتفل بالمدونة مالتي برجعتج وبعدين اجاوب. <br /><br />الاحتفال يبدأ بهذه الثانية <br />عل سريع ... <br /><br />شدة ورد بيضاء وصفراء من مدونتي الى مدونتج <br /><br />الابيض رمز السلام والصحة <br />الاصفر رمز الحكمة والذكاء <br /><br />واكيد انتي تعرفين فلسفة الورود بس اخاف احد يفسرها بغير معاني هههههه<br /><br />وبالمناسبة ابارك رجعتج لكل قراء مدونتج المخلصين اللي منهم اخوية مصطفى العراقي ... <br /><br />اما بالنسبة للاغنية الاسبانية هاي شفتها تنطي معاني قوية بموضوع الشوق وخليتها واني بالنسبة الي يعجبني اتعلم هواية لغات هذي هوايتي بس تبقى لغتي العربي موضع اعتزازي لانها لغة شعبي العراق اللغة الاولى للعراق.<br /><br />البرجوازي العراقيالبرجوازي العراقيhttps://www.blogger.com/profile/09343396478969032220noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-289442578754955271.post-288760006070188382009-11-14T16:54:29.559+03:002009-11-14T16:54:29.559+03:00ما شاء الله الدنيا كايمة ما كاعدة، أشكر كل المعلق...ما شاء الله الدنيا كايمة ما كاعدة، أشكر كل المعلقين و أشكر مشاعركم الجميلة و سأحاول الرد عليكم واحد واحد..<br /><br />أخي العزيز خالد، أعتقد بأنك شخص جدير بالإحترام، لذلك دعني أعبر لك عن أحترامي العميق.<br /> أما الرد، فانا أرى أمور مثل التكفير ليس لنا الحق لا أنت و لا أنا أن نقرر فيه، فهي متروكة للخالق جل و علا وحده عموماً فإنَّ عباس هوازن قال بنفسه بأنه خرج عن ملة الإسلام فماذا يكون؟؟ الموضوع واضح..<br /> أعتقد بأن ما أفعله هو مقابلة الحجة بالحجة، و لست منزهة عن الزلل، فإن كنت تراه فنبهني أين محل الخطأ و سأحاول إصلاحه بإذن الله.. <br /> أما موضوع إني أنشر الفرقة، أنا لا أنشر الفرقة و لكني أعتقد إنَّ هؤلاء هم من ينشرون الفرقة، بسبب سياسة تكفير عامة المسلمين أو تدمير بعض الرموز العظيمة في تاريخ كل المسلمين لتفتيت وحدة صفوفهم و إضعافهم.. و اعتقد إنَّ كثير من الأحداث في المنطقة قد كشفت ورقة التوت عنهم ..<br /> و صدقني يا أستاذي خالد، لن يكون هناك عراق واحد ما لم يتخلى هؤلاء عن بث مثل تلك الأفكار في عقول و شبابنا و بناتنا..<br /><br /> أختي نسايم، أهلاً بيج أول مرة تزورين مدونتي المتواضعة، و اشكر لك التعليق اللطيف، و لكني أرى إنه يحق لي الكلام في أي شيء أريد، المجتمع، السياسة ، الدين، الإقتصاد طالما إنه بأسلوب محترم و حوار بناء.. <br /> أعطيك حل سحري يحل كل القضايا الإجتماعية وحدة ورا اللخ؟؟ حل بنقاط صغيرة:<br />1. وجود قيادة يحبها و يلتف حولها الجميع.<br />2. عودة التماسك الأسري و العلاقات بين الجيران و الأصدقاء.<br />3. عودة دور العبادة لدورها الأساسي في تربيط المجتمع ببعضه.<br />4. شعور كل فرد بالمسؤولية الجماعية و استعداده للتضحية من أجل الجميع..<br />هذه الأمور لن تتحقق إذا لم نتفق جميعاً على مقاطعة كل هؤلاء العمائم و الوجوه السياسية التي تهدف لبث الفرقة بين صفوفنا، لكن منو يسمعني؟؟ آني مجرد بنية صغيرونة بالكاد يعرف عنها أو يهتم لرأيها أحد..<br /><br /> رود رنر، يا هلا بيك و مرحبا زائر جديد لمدونتي المتواضعة..<br /> إسمح لي أكولك بأنه نظرية المؤامرة ليست مجرد (نظرية) بل هي موضوع ألف فيه الكثير من المؤلفات و الكتب و لا يمكن الإستهانة به، و لكني ضد فكرة أن نعلق مشاكلنا على شماعة المؤامرات، فالله حبانا بكثير من الإمكانيات التي تمكننا من نفض التراب عن وجوهنا و النهوض بواقع هذه الأمة و الإرتقاء بها..<br /> و بالنسبة لصديقك، يعني هو إبنهم ما يختلط بالنساء؟؟ يعني إذا البنية حرام عليها تحجي ويا الرياجيل فباب أولى إنه الرجل حرام عليه يحجي ويا النسوان، ما ادري ليش مجتمعنا يذب اللوم دائماً على النساء..<br /> أما المنقبة اللي حجيت عنها، أكو قصص و قصص مشابهة حتى بالنسبة للحجاب و اللحية و كل شي، هاي الأشياء مو قياس للشرف..<br /><br />برجوازي، يا أهلاً بيك، هسة حدخل للتدوينة مالك و أشوف*الخاتــــIraqi Ladyـــووون*https://www.blogger.com/profile/09751704351806722416noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-289442578754955271.post-58066345547418626172009-10-14T11:07:28.321+03:002009-10-14T11:07:28.321+03:00يسعدنا اضافة مدونتك الى
فهرس المدونات العراقية
h...يسعدنا اضافة مدونتك الى <br />فهرس المدونات العراقية<br /><br />http://iraqiblogindex.blogspot.com<br />iraqiblogindex@gmail.com<br /><br /><br />I am happy to tell you that your blog is added to the list of <br />IRAQI BLOG INDEX<br /><br />http://iraqiblogindex.blogspot.comالبرجوازي العراقيhttps://www.blogger.com/profile/09343396478969032220noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-289442578754955271.post-48106012535134350042009-10-12T15:19:18.447+03:002009-10-12T15:19:18.447+03:00خاتون شوكت ترجعين للتدوين ترة اشتاقينا لسوالفج الر...خاتون شوكت ترجعين للتدوين ترة اشتاقينا لسوالفج الرهيبة واني يعجبني اقرة باللهجة العراقية واسلوبج فريد من نوعة ...فليش عايفتنا؟؟؟<br /><br />البرجوازي العراقيالبرجوازي العراقيhttps://www.blogger.com/profile/09343396478969032220noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-289442578754955271.post-68494330027291310572009-09-25T02:38:08.142+03:002009-09-25T02:38:08.142+03:00forgot to say:
عــاش حلكج , وكيبوردج على هالبوست ...forgot to say:<br /><br />عــاش حلكج , وكيبوردج على هالبوست و المدونة الروعـــــة !<br /><br />تحياتيROAD RUNNERhttps://www.blogger.com/profile/12164712582957204745noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-289442578754955271.post-23519143396486637532009-09-25T02:19:05.510+03:002009-09-25T02:19:05.510+03:00تحية من القلب ..
للاسف المظاهر اصبحت اهم من الجوه...تحية من القلب ..<br /><br />للاسف المظاهر اصبحت اهم من الجوهر و الاصل , احكي لك حادثتين في هذا الصدد<br /><br />عام 2005 كنت في المرحلة الاخيرة في الكلية و زميل لي اراد خطبة احدى زميلاتة - اهلة رفضوا بشدة لان الزميلة -تختلط- بالرجال في الجامعة و حجابها- وهي فتاة محتشمة - (غير شرعي)!!<br /><br />يعني لازم تلتف بالسواد و النقاب ياللة يصير حجابها شرعي في نظرهم..<br /><br /><br />الحادثة الثانية : احد معارفي تعرف على فتاة , العلاقة زادت عن حدها و اصبحت - ماسخة - طلعات و روحات وسيارة ...الخ <br /><br />المهم فد يوم لاكيتة بالجادرية وياة البنية بالسيارة فاذا بها تطلع بنت أحد الجيران المنقبة - طبعا لبست النقاب بعد 2003 و بعد ماصاروا اهلها مسوين روحهم مقر قيادة ملا عمر مال طالبان ....<br /><br /><br />- تاليها يطلع علينا احد الاخوان و يكول العلوم المادية شر لابد من اجتنابة<br /><br />اني شخصيا من الد اعداء نظرية المؤامرة بس صرت اكول يمكن اكو مؤامرة تريدترجعنا للعصر الحجري باستخدام الدين هالمرة و من الداخل بعد ما نجحوا باعادتنا الى عصر ماقبل الصناعة بصواريخهم مستغلين اخطاء حاكمنا السابق الفادحة <br /><br />.....<br /><br />تقبلي مروري أختي الكريمةROAD RUNNERhttps://www.blogger.com/profile/12164712582957204745noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-289442578754955271.post-88514638616788793412009-09-19T16:15:50.220+03:002009-09-19T16:15:50.220+03:00تحياتي القلبية محملة بالروح العراقية ونسيم دجلة ال...تحياتي القلبية محملة بالروح العراقية ونسيم دجلة الذي أصبح "مائه غورا" سيدتي أتوجه بالشكر للاستاذ البرجوازي الذي لولاه لما أطلعت على كتابات الخاتون وغيرها من المدونات الرائعة،وشكرا لانامل الخاتون التي سطرت المقاربةالجميلة بين شدة يوم الامتحان وهول يوم القيامة وهذا أن دل على شيء فيدل على عمق الوعي الثقافي والايمان العميق بالعقيدة ،والتي نظهر نوعا من التجانس الدنيوي والديني للسيدة الخاتون في كتابتها. أتمنى أن أتمكن من فرأة جميع ماتكتبون يأ صدقاء السيد البرجوازي.<br />تمنايتي لك بالتقدم دائما في الدين والدنياIRAQI SPIRIThttps://www.blogger.com/profile/02796225829763958398noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-289442578754955271.post-89401538493496168032009-09-11T13:02:10.276+03:002009-09-11T13:02:10.276+03:00خــآتونة ..
مآ شآلله عليج مدونة رهيبة
و حلو أسل...خــآتونة ..<br /><br />مآ شآلله عليج مدونة رهيبة <br /><br />و حلو أسلوب منآقشتج للقضية ..<br /><br />آني ترى شوية متطرفة بس قلبي طيب ..<br /><br />يعني مبدأي إحترم عقيدتي أحترمك ..<br />و مآ أوجه أي إتهــآم أو إهــآنه للأخر لأنه حر بإعتقآدة بس أرد عليه بقوة إذآ مس عقيدتي ..<br /><br />مــآ آدري ليش آلبعض فــآهم " الوهــآبية " بهالطريقة ..<br /><br />أعتقد لو دورنــآ بالكتب نلقى إن " الشيخ محمد بن عبد الوهـآب رحمه آلله " كــآن يدعوآ للتوحيد و يحذر من الشرك لأنه إثمه عظيمـ ,,<br /><br />بس حآلياً إلتصق هذآ المصلح بالمتدينين السنة ..<br /><br />آني مسلمة موحدة " وهــآبية " همي العقيدة الصحيحة و مــآلي خص بالباقين ..نسآيمـhttp://wa6ania8lla.wordpress.com/noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-289442578754955271.post-55105103158356657602009-09-11T08:23:23.233+03:002009-09-11T08:23:23.233+03:00أقول خــآتونة
آني معجبة بسوآلفج حييل ..
بس نصيح...أقول خــآتونة <br /><br />آني معجبة بسوآلفج حييل ..<br /><br />بس نصيحة لوجه الله عوفي السياسة و الدين <br />إحنــآ مهما قلنا و حجينا ما راح يتغير شي .. بردي قلبج و قلوبنا لأن الإختلآف بهالموضوعين بيه حساسية شوية تفرق قلوب و تزرع حقد و كره<br /><br />أقول لو نهتم معشر النسوان و البنات بحب الوطن أو بالقضايا الإجتمـآعية لأنهـآ علّه علّه .. بمجتمعنـــآ ..<br /><br />بمعنى الإهتمآم بالنقاط المشتركة و الإختلآفآت تكآفشي بيها ويا الجيرآن ..<br /><br />شرآيتج ؟!<br /><br />آسفة مآ رديت ع الموضوع بشكل مبــآشر<br /><br />إختج نســآيم <br />مدونة وطني أغلى :)nasaymhttps://www.blogger.com/profile/09164771094031626728noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-289442578754955271.post-49959263784254328832009-08-21T02:25:46.660+03:002009-08-21T02:25:46.660+03:00يسرنا ان ندعوا معالي الخاتون ان تقرأ مقال - حجاب ا...يسرنا ان ندعوا معالي الخاتون ان تقرأ مقال - حجاب الخاتون - المعروض لمعاليها. <br /><br />http://birjwazi.blogspot.com/2009/08/blog-post_20.html<br /><br />البرجوازي العراقيالبرجوازي العراقيhttps://www.blogger.com/profile/09343396478969032220noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-289442578754955271.post-78792709469328766022009-08-15T13:55:43.620+03:002009-08-15T13:55:43.620+03:00اخني الفاضلة خاتون سلاماً
اود ان اوضح لكم اني لست...اخني الفاضلة خاتون سلاماً<br /><br />اود ان اوضح لكم اني لست هنا للخوض في نقاش طويل معكم ولكني وجدت من اللازم بعدان اطلعت على مقالتكم والتعليقات التي رافقتها ان اكتب لكم مايلي:<br /><br />1 الاخ عباس هوازن ليس بكافر ولكنه مفكر يريد ان يصل الى الحقيقة ولذا كان املي ان يتسع صدركم لما يكتبه فالحقيقة التي لاتقبل الجد ان كل نفس بما كسبت رهينة فان اظهر السوء في ما يكتبه فعلى نفسه جنى وان احسن فلها ودورنا الحضاري هو ان نقابل الحجة بالحجة والدليل بالدليل والا بالله عليكم كيف سنستطيع تقديم ديننا الاسلامي بطريقة حضارية مقبولة ونحن لازلنا نمارس سياسات التضييق والترهيب على الناس؟<br /><br />2 يبدو ان الخارج عن الاسلام الاخ عباس كما يدعي وماهو بخارج لديه حساً وطنياً واضحاً اكثر بكثير من المؤمنين والا هل يصدق احد ان تقوموا بنشر التالي على مدونتكم:<br /><br /><br />(و الشيوخ اللي كلت عليهم يا أخي الكريم (عدا ابن تيمية و ابن القيم) هم من فرقة ضالة محدثة في هذا الدين و معادية للعلم و العلماء، و لهم فتاوى مضحكة في شأن العلم، تدعي التوحيد و لكنها تعتبر جميع المسلمين من غير المؤمنين بعقائدها هم كفار و تستبيح أعراضهم و دماءهم، و هم يعادون معاداة شديدة فرقة ضالة قديمة أخرى تدعي بحب آل بيت الرسول عليه الصلاة و السلام و تكفر كبار الصحابة الأجلاء، و لكنها من أعتى أعداء الإسلام و المسلمين، و تعمل هذين الفرقتين على تشويه هذا الدين العظيم بإثارة الفتن و الخلافات بين المسلمين و تشويه عقائدهم.)<br /><br />يااختاه لقد امر الله عز وجل بالوحدة ونبذ الفرقة وما كتبتيه اعلاه يحمل في جنبيه حقداً دفيناً غير مبرر على الشيعة فان كان بعض جهلتهم قد تجاوزوا عليكم فلايعني ان بامكانكم تكفيرهم جميعاً.<br /><br />كلي امل ان ترفعي تلك الفقرة من مدونتكم وضعي يدكم الكريمة في يد اخيك وايادي بقية الاخوة والاخوات ولنعمل جميعاً من اجل عراق موحد حر مزدهر للجميع بدون استثناء.<br /><br />ان هدفي يااختي الكريمة من كل هذا ان تكون مدونتكم محلاً لنشر المحبة والوئام بين جميع العراقيين وليس لي اي هدف آخر والله ولي القصد<br /><br />اخوكم<br /><br />خالدKhalid from iraqiblogupdates.blogspot.com/https://www.blogger.com/profile/13020328563994559784noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-289442578754955271.post-89295759121398941462009-08-07T19:51:45.114+03:002009-08-07T19:51:45.114+03:00عزيزي عباس هوازن أو حافا:
آني آسفة إنني لن أنشر ...عزيزي عباس هوازن أو حافا:<br /><br /> آني آسفة إنني لن أنشر تعليقك الأخير مو لأني ما أكدر أرد عليه، و لكن لأنك لو تتحلى ببعض العدالة فتقرأ من الكتب المعتمدة ذات الأسانيد الصحيحة و الرواة الموثوقين، و ليس كتب طه حسين و ما أدري منو اللي يهتمون بجمال القصة لا بمحتواها أو مصادرها، جنت رح تلكى الرد بنفسك..<br /> <br /> آني رديت عليك الرد السابق بكل أريحية و بدون أي تشنج و لكن أنت مع الأسف بدأت تتكلم عن أشياء معينة لها قدسية و أهمية خاصة لي و لكل المسلمين بطريقة خالية من الإحترام.<br /> و بيني و بينك آني أفضل إنك تشتمني و تسبني شخصياً على أن تتكلم بتلك الطريقة..<br /><br /> أرجو أن ننهي ها النقاش لحد هنا و مرحباً بك في أي وقت..<br /><br />تقبل تحياتي*الخاتــــIraqi Ladyـــووون*https://www.blogger.com/profile/09751704351806722416noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-289442578754955271.post-32088165189831564622009-08-04T18:22:43.455+03:002009-08-04T18:22:43.455+03:00أهلاً و سهلاً يا حافا، شنو هالإسم؟؟
المهم، رح أحا...أهلاً و سهلاً يا حافا، شنو هالإسم؟؟<br /> المهم، رح أحاول أوضح بعض الأمور باختصار..<br /> أول شي الحديث اللي إنت كلت عليه (اطلبوا العلم و لو في الصين) هذا حديث مشكوك بيه لأنه ضعيف أو موضوع..<br /> لكن لتعرف إنَّ العلم ليس فقط المقصود به العلم الشرعي، بل العلوم الأخرى اللي تنفع المسلمين مثل الهندسة و الطب و غيرها و هي (فروض كفاية) يعني ليست حتى مستحبة أو حلال باتفاق أغلب العلماء، لأن فيها مصلحة المسلمين، المحرم منها فقط هو السحر و التنجيم، و حتى لو مو مقتنع بكلامي أقترح عليك تنسى كل اللي حضرتك تعرفه و تقرأ القرآن الكريم و تشوف كم دعوة فيه لتأمل النفس البشرية و الكون و الجبال و غيرها، فترى إنها دعوة للتفكر بخلق الله و ليس لها علاقة بالعلم الشرعي، و لمن ينوي في طلبها الأجر من الله سبحانه و تعالى فأجره سيجده بإذن الله تعالى، و نيته تلك تجعله بشكل أو بآخر أكثر يقيناً بالله سبحانه و تعالى..<br /><br /> أما حماية الخلفاء (الطغاة) لهؤلاء العلماء، فهذا من حسن أفعالهم، و إن كانت نيتهم لله فلعل الله تعالى يكافئهم..<br /><br /> أما قول ابن القيم و ابن تيمية في الكيمياء فهو في محاولة تحويل المعادن الرخيصة إلى ذهب و فضة و معادن نفسية أخرى و هو فيه (حسب قولهم) غش للناس، و هذي المعادن بهذاك الوقت كانت عملة نقدية، فتخيل أن لا يفتي عالم مسلم بتحريم تزوير العملة النقدية، هاي من ناحية. من ناحية ثانية، الكيمياء كانت بهذاك الوقت مرتبطة بالسحر و الخرافات و بما يسمى (إكسير الحياة) إذا لم تخني الذاكرة، و الهدف التوصل لتخليد الإنسان، مثل ما تدري هاي الأمور مأخوذة من بعض الأفكار الوثنية القديمة..<br /> إذن ابن القيم و ابن تيمية لم يقصدا بهذا الكلام الكيميائيين إللي إنت و آني نعرفهم..<br /> <br /> لتعلم يا حافا بأنني أحب شعبي كثيراً مهما كان انتماءهم و دينهم و عقائدهم، و انما يؤلمني تمزق هذاالشعب بالفتن بين متبعي ملة فلان و ملة علان و حلول مشاهد العنف و القتل بسبب التعصب الديني و الطائفي محل الجيرة و العشرة و القرابة اللي تربطنا من زمان، أدعو الله تعالى أن يسود السلام و تنكشف ورقة التوت عن كل من يكيد لهذا الشعب العظيم و يعمل على تفرقته بإثارة الفتن و التركيز على القضايا الخلافية..<br /> <br /> بالنسبة لقضية الصحابة، لتعلم يا أخي، رغم إنه لا الصحابة و لا آل البيت هم من المعصومين من الذنوب و الأخطاء، لكني أقرأ و أسمع كثير من مواقف هؤلاء الرجال، و أشوف أخلاق و شيم راقية، مما يجعلني لا أصدق بسهولة أي كلام غير لائق يقال عنهم.<br /> مثل ما إنت مثلاً تحب صديقك أو أخوك و تعرفه كلش زين، لما أحد يجي يكول لك عنه كلام تعرف إنه مستحيل يكون هو مسويه أو كايله، ما رح تنطي بيه بسهولة و لا رح تصدك الكلام، كلش كلش حتروح تتأكد بنفسك بطرق مختلفة..<br /> و أكيد يكون اللي نقل لك هذا الكلام إله فد مصلحة معينة أو هدف خفي أو مجرد واحد يحب ينقل كلام و يسوي مشاكل..<br /> إحنا صحيح ما عاشرنا الصحابة و لا عرفناهم فبالتالي لا نعرف الكذب من الصدق من أمرهم، و لكن لتعرف إنَّ الكثير من الناس لهم مصلحة بشكل أو بآخر في (تشويه) سمعة هؤلاء الناس، بينما لا أتصور لأي من الذين رووا عنهم تلك المواقف العظيمة مصالح في (تحسين)تلك السمعة..<br /> أولاً عثمان بن عفان نعم ولى أقاربه، و لكن إنت لو حقاني إقرا أسماء كل اللي ولاهم عثمان، ستجد إنه أقاربه كانوا قلة بالنسبة للآخرين، و بعدين شنو العيب إنه يولي أقاربه؟ طالما ما بيها ضرر على أحد إحنا شعلينا شيسوي؟؟<br /> ثانياً: انتهازية معاوية بن أبي سفيان و عمرو بن العاص (رضي الله عنهما) فلعلك تقصد حادثة التحكيم، فهذه رواية كاذبة و يكفي إنَّ محدثها هو أبو المخنف..<br /> أما اللي كلته بموضوع عثمان بن عفان و بيت المال، و إنه الإسلام دين مشتق من اليهودية، فهذا كلام ما أرد عليه لأنه أتصورك تعرف ردي مسبقاً..<br /><br />تقبل تحياتي*الخاتــــIraqi Ladyـــووون*https://www.blogger.com/profile/09751704351806722416noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-289442578754955271.post-48916149610236624602009-08-02T19:26:37.302+03:002009-08-02T19:26:37.302+03:00العزيزة خاتون.
شكرا على ردك السريع، وأنوه لو تفضلت...العزيزة خاتون.<br />شكرا على ردك السريع، وأنوه لو تفضلتي بمناداتي بزميل او مدون او باسمي حافا.<br />أختلف معك في إنني لا أظن نفسي مضيقا في رؤيتي للإسلام، فذلك أمر قد أنكففت على دراسته ثلاث سنوات، و قد أشتد على الإسلام في أمور عدة ولكني متأكد من قولي إليك بإن العلم الدنيوي لا علاقة له بالدين إطلاقا. ولفظة العلم التي ترد مثلا في حديث "ولو في الصين" لها دلالة العلم الشرعي كما فهمت من كتب الصحاح التي قرأتها في صغري. المسلمون لم يطفقوا على هذه العلوم إلا عند إحتكاكهم بالحضارات الأخرى كالفرس و الإغريق، وذلك طبيعي نتيجة إنتشار البشر و كما ذكرت لك فإن الخليفة (وهو رمز الظلم و الجور عند الفقهاء في ذلك الزمان) كان هو الذي يحمي هؤلاء العلماء الأفاضل ببطشه. وما ذكرته بخصوص إبن القيم و أستاذه كان من نحل ذاكرتي فقد قرأت كتابه (إغاثة اللهفان من مصائد الشيطان) وانا يافع أيضا و أذكر تماما دهشتي لتكفيره الكيميائيين و تشنيعه عليهم جدا، ولإبن تيمية فتوى في هذا الصدد يمكنك إيجادها سهولة بالإنترنت. هذا مجرد مثال لكي أشرح لك الخط العام لتيار الفقهاء بالنسبة للعلم الدنيوي. فان المنكب على العلم الدنيوي والمطلع على الحضارات المختلفة و آراها لا بد و ان يتزحزح ايمانه قليلا ام كثيرا كحتمية تمازج الأفكار و البدء من الصفر في كل الفرضيات. <br />اختاه في الله، لا أفهم تعريجك على الشيعة فهو خارج نقاشنا تماما. أراك متحاملة كثيرة عليهم و ما تلبثين أن تذكرينهم في تدوينة او تعليق ، تذكرينني بأبي عافاه الله ولكن له المنة فانك لم تصلي بعد الى ان تمنيّ إبادتهم. أنا أتفق معك مع تحفظي على ألفاظك التي تنم بالكراهية و هي كراهية في الله طبعا و هذه هي المشكلة ولله در المعري الله يذكره بالخير- أقول أتفق بان الشيعة هو دين مختلف تماما عن الدين السني الذي يمكننا بحكم أغلبيتنا هناان نختكر له لفظة (الإسلام). والشيعة دين عراقي تكون حكما لأسباب اجتماعية و سياسية مفهومة جدا و لا تخفى على أي متصفح منصف للتاريخ، و هم محقون في بعض المسائل التاريخية كما تفأجات أنا السني المخلص عند قرائتي لتاريخ الإسلام الأول و كيف تساحل الصحابة رضوان الله عليهم و تباغضوا ولم يمض أربعون سنة على موت رسول الله. كقول عمار بن ياسر المغضّب في معركة صفين عند سؤاله : أبا اليقظان لماذا قتلتم عثمان؟ قال: لشتمه أعراضنا و ضربه أبشارنا (ابن كثير البداية و النهاية) و لعثمان بن عفان الذي لعب ببيت المال طوبة و ولى اقربائه (محبة في الله) تحديدا دور أساسي في انهيار منظومة الخلافة التي سار بها أبا بكر و عمر بعد النبي بشكل حسن، فضلا عن انتهازية معاوية و عمرو بن العاص الواضحة جدا، و ياتي بعد هؤلاء طلحة و الزبير و عائشة و كل له مشكلته مع علي بن أبي طالب. فلماذا كل هذا التحامل إذن؟ كل الأديان تشتق من بعضها البعض، أختاه، لا اريد ان ازعجك، ولكن اسمحي لي بالقول ان الإسلام نفسه دين أشتق من رحم اليهودية التوحيدية مع اضافات جاهلية كالكعبة و الحجر الاسود و الجن وهكذا الأديان و آخر مثال في منطقتنا هو البهائية و هي خير عينة لدراسة كيفية نشوء دين جديد. <br /><br />كما أكرر لك قول ابي العلاء المعري : إن الشرائع ألقت بيننا إحنا * وعلمتنا أفانين العداوات. <br /><br />أختاه، ,وأيم الله فاني لأعتذر عن اطالتي فهذا الموضوع شائق بالنسبة لي و قد قرأت عنه كثيرا و هو كان السبب في خروجي عن الإسلام و العياذ بالله. واعلمي اني ما أردت ان انغص عليك دينك او اعتقادك ولكن افتراضك ان الإسلام هو العلم بعينه إستفزني للإجابة - فألتمس منك العذر. <br /> <br />تحيتيahmedhttps://www.blogger.com/profile/17104880505765835826noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-289442578754955271.post-66421179464265617012009-08-02T17:42:02.502+03:002009-08-02T17:42:02.502+03:00البرجوازي العراقي، يا مية هلا بيك، و آني أنتظر جوا...البرجوازي العراقي، يا مية هلا بيك، و آني أنتظر جوابك حتى نتناقش بعد، لأن أكو جم نقطة أريد أعلق عليها..<br /><br />عباس هوازن، ألاحظ إنك تقرأ الإسلام من منظور ضيق جداً، فبالتالي ما رح تكدر تفهم لا آيات طلب العلم و لا الأحاديث.<br /><br /> و الشيوخ اللي كلت عليهم يا أخي الكريم (عدا ابن تيمية و ابن القيم) هم من فرقة ضالة محدثة في هذا الدين و معادية للعلم و العلماء، و لهم فتاوى مضحكة في شأن العلم، تدعي التوحيد و لكنها تعتبر جميع المسلمين من غير المؤمنين بعقائدها هم كفار و تستبيح أعراضهم و دماءهم، و هم يعادون معاداة شديدة فرقة ضالة قديمة أخرى تدعي بحب آل بيت الرسول عليه الصلاة و السلام و تكفر كبار الصحابة الأجلاء، و لكنها من أعتى أعداء الإسلام و المسلمين، و تعمل هذين الفرقتين على تشويه هذا الدين العظيم بإثارة الفتن و الخلافات بين المسلمين و تشويه عقائدهم.. <br /><br /> و بالنسبة لحادثة حرق مكتبة الإسكندرية فيا أخي بالعقل، عمر بن الخطاب فتح بلدان كثيرة و كلها كان فيها مكتبات، يعني مكتبة القدس و المكتبة الكبيرة الموجودة في دمشق ليش ما حرقهن؟؟ <br /> أولاً ليس هناك دليل على هذه الحادثة بل مجرد أقوال ضعيفة، ثانياً حتى لو كان حارقها فأكيد هناك سبب يدعو لذلك و ليس عداءً للعلم كما تقول..<br /><br />تقبل تحياتي*الخاتــــIraqi Ladyـــووون*https://www.blogger.com/profile/09751704351806722416noreply@blogger.com